date icon Feb 1, 2024

أفضل عيادة لزراعة الشعر في السعودية

تعد عمليات زراعة الشعر من أكثر عمليات التجميل شيوعاً والأكثر إقبالاً من العملاء في السعودية. يرجع ذلك إلى توافر العديد من العيادات والمراكز الطبية التجميلية في المملكة العربية السعودية. لكن مع كثرة تواجد عيادات التجميل تزداد الحيرة في الاختيار. فإذا كنت قد قررت إجراء عملية زراعة الشعر، فإنه مما لاشك فيه أنك تبحث عن أفضل عيادة لزراعة الشعر لتضمن حصولك على أفضل النتائج في أسرع وقت. من هنا جاء دورنا في مساعدتك للحصول على أفضل عيادة لزراعة الشعر. في هذا المقال سوف نقدم لك المعايير التي يمكنك من خلالها اختيار أفضل عيادة لزراعة الشعر في السعودية بناء على تقييمات العملاء.

كيف تختار أفضل عيادة لزراعة الشعر في السعودية 

توجد عدة عوامل يجب أن تأخذها بعين الاعتبار عند اختيارك للعيادة أو المركز الذي ستجري فيه عملية زراعة الشعر، من أهمها ما يلي:

  • ضرورة توافر الأجهزة والتقنيات الحديثة المستخدمة في زراعة الشعر في العيادة أو المركز.
  • زيارة المركز للتأكد من نظافته، والتأكد من وجود غرفة جراحية مجهزة بجميع الأدوات التي يحتاجها الطبيب في وقت العملية.
  • وجود فريق طبي على مستوى عالٍ من الخبرة والمهارة في عمليات زراعة الشعر، وكذلك التأكد من وجود طاقم تمريض مؤهل لخدمتك طوال فترة تواجدك في العيادة أو المركز.
  • يجب أن تتواصل مع الطبيب شخصياً لتناقش معه حالتك الصحية، وما إذا كنت تتناول أدوية معينة، وما النتيجة التي ترغب في الحصول عليها عقب إجراء العملية.
  • استطلاع آراء من سبقوا وخضعوا لعمليات زراعة الشعر في العيادة أو المركز.
  • معرفة تكلفة العملية في المكان الذي تختاره، كذلك معرفة نظام المتابعة الدورية عقب إجراء العملية.

أفضل دكتور زراعة الشعر في السعودية 

يوجد نخبة من الأطباء المختصين ممن يملكون قدر عالٍ من المهارة، والخبرة العالية في عمليات زراعة الشعر، من أهمهم:

  • الدكتور محمد حسام اختصاصي زراعة شعر طبيعي (عيادات الحقيل - مجمع عيادات البندرية).
  • الدكتور إسلام محمد مرسي اختصاصي زراعة شعر طبيعي (عيادات الحقيل - مجمع عيادات البندرية).

أفضل عيادة لزراعة الشعر في السعودية 

يقدم مركز الحقيل الطبي مجموعة من الحلول التي تناسب جميع من يعانون من تساقط الشعر مع اختلاف أسباب التساقط لكل منهم، ويبحثون عن حلول لهذه المشكلة.

كما أن مركز الحقيل يعد رائداً في مجال زراعة الشعر في السعودية نظراً لوجود أحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في زراعة الشعر على مستوى العالم، ووجود نخبة من أكثر الأطباء مهارة وكفاءة في إجراء عمليات زراعة الشعر. كما ان مركز الحقيل حقق نتائج في زراعة الشعر عالية ومرضية جدا. 

خدمات مركز الحقيل لزراعة الشعر 

يوفر مركز الحقيل الطبي لزراعة الشعر العمليات بأحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في العالم في مجال زراعة الشعر بخبرة تفوق ثلاثين عاماً في مجال الطب الحديث. حقق مركز الحقيل نسبة نجاح تصل إلى 95.34% في عمليات زراعة الشعر من خلال تعامله مع أكثر من 1.500.000 عميل كلهم راضون عن الخدمة المُقدمة. يوفر مركز الحقيل كل الإجراءات المتعلقة بعملية زراعة الشعر حتى يساعدك في تحقيق حلمك في الوصول إلى شعر صحي كثيف، تتضمن تلك الإجراءات ما يلي:

  • التحاليل والفحوصات اللازمة قبل البدء في العملية.
  • جلسة بلازما بعد إجراء العملية.
  • المتابعة الدورية بعد العملية لمدة سنة.
  • زراعة بصيلات الشعر في المناطق الخالية من الشعر أو مناطق الصلع إلى ما يقرب من 4000 بصيلة باستخدام التقنيات الحديثة.
  • توفير الحقيبة اللازمة للعناية بالشعر بعد عملية الزراعة.
  • بالإضافة إلى إمكانية تقسيط المبلغ على دفعات، والاستفادة من العروض المُقدمة من قِبل المركز.

الاستشارة قبل عملية زراعة الشعر في السعودية 

تشتهر السعودية بانتشار مراكز التجميل في جميع أرجاء المملكة، كما أنها تضم نخبة كبيرة من أكثر الأطباء كفاءة وخبرة في عمليات زراعة الشعر لذلك فهي تستقطب العملاء من جميع أنحاء الوطن العربي لإجراء عمليات زراعة الشعر هناك. ومن الضروري جدا أن تحصل على استشارة طبية قبل عملية زراعة الشعر ومراعاة العديد من الأمور، من أهمها ما يلي:

  • ضرورة التحدث مع الطبيب المختص قبل إجراء العملية بخصوص حالتك الصحية، وما إذا كانت عملية الزراعة مناسبة لك أم لا.
  • ضرورة إخبار الطبيب بالأدوية التي تتناولها قبل إجراء العملية.
  • التحدث مع الطبيب في توقعاتك للنتيجة النهائية التي تريد الحصول عليها.
  • التحدث مع الطبيب بشأن المخاطر أو الأعراض الجانبية الوارد حدوثها جرَاء الخضوع إلى العملية.
  • معرفة عدد الجذور التي سوف يقوم الطبيب بزراعتها.
  • معرفة تكاليف العملية، وما هي أنظمة السداد المتاحة.
  • معرفة نظام المتابعة الدورية بعد العملية وترتيبها وفقا لظروفك الخاصة.

أسئلة شائعة أخرى حول أفضل عيادة لزراعة الشعر في السعودية

ما هو أفضل عمر لزراعة الشعر؟

يختلف تقييم العمر المناسب لعملية زراعة الشعر من شخص إلى آخر وفقا لصحة الجهاز المناعي لديه. لكن توجد بعض الثوابت في هذا الصدد، حيث يعد من الأفضل في أي حال من الأحوال عدم القيام بإجراء عملية زراعة الشعر قبل عمر 18 عاماً حتى يتم التأكد من نمط سقوط الشعر، ومعرفة أسبابه هل هو صلع وراثي، أم بسبب اضطرابات بعض الهرمونات مثل هرمونات الغدة الدرقية، أم بسبب عوامل خارجية يمكن تجنبها مثل استخدام مواد كيميائية ربما تضر الشعر وتسبب تساقطه. كما يعد العمر المثالي لإجراء عملية زراعة الشعر يبدأ من 25 عاماً حيث أنه إذا خضعت لعملية زراعة الشعر قبل هذا العمر يمكن أن يتسبب استمرار تساقط الشعر في تغيير كثافة الشعر، مما يحدث فرقاً بين المناطق الطبيعية والمناطق المزروعة في الشعر ويعطي منظراً قبيحاً، لذلك يفضل الأطباء الانتظار حتى عمر 25 عاماً لأخذ قرار زراعة الشعر، ويمتد العمر المناسب لزراعة الشعر حتى بلوغ 60 عاماً. لكن تجدر الإشارة إلى أنه كلما كان السن صغيراً كلما ساعد ذلك في التئام الجروح و التعافي سريعا من آثار عملية زراعة الشعر. 

كم تبلغ تكلفة زراعة الشعر في السعودية؟

تختلف تكلفة عملية زراعة الشعر من مكان لآخر، ومن شخص لآخر، حيث يعتمد تقدير التكلفة على عدة عوامل مثل التقنية المستخدمة في الزراعة، وعدد البصيلات التي سوف تقوم بزراعتها، وشهرة المركز الطبي، وخبرة الطبيب المختص الذي سيقوم بإجراء العملية.

كم جلسة تحتاج زراعة الشعر؟

تختلف عدد جلسات عملية زراعة الشعر من شخص لآخر وفقا إلى عدة عوامل من بينها شدة تساقط الشعر، وكثافة المنطقة المانحة، وعدد بصيلات الشعر التي سوف يتم زراعتها في المنطقة الخالية، ودرجة الصلع. حيث أنه في حالات الصلع البسيطة الممثل في انحسار خط الجبهة والأصداغ يمكن أن يحتاج المريض إلى جلسة واحدة فقط يقوم الطبيب فيها بزراعة ما يقرب من 2500 بصيلة شعر. أما حالات الصلع المتقدمة التي تتطلب زراعة عدد بصيلات أكثر يحتاج الشخص إلى حوالي جلستين أو ثلاث جلسات. يجب أن يفصل بين كل جلسة والتالية لها فترة ستة أشهر على الأقل.

© 2024 صمم و طور بواسطة dot.jo جميع الحقوق محفوظة