0
  • اتصل بنا: 920033314+

مركز طب وجراحة العيون الرقمي التخصصي

  • Home
  • مركز طب وجراحة العيون الرقمي التخصصي
department-details

يقع فرع الحقيل لطب ,وجراحة العيون الرقمي التخصصي  في مبنى من طابقين في الدمام ، وقد تم تأسيسه في عام 2019 وأثبت أننا قادرون على المنافسة على مستوى العالم من حيث مقدمي الرعاية الصحية. إن هدفنا المتمثل في تقديم أفضل الخدمات في مجال العناية بالعيون في المملكة والشرق الأوسط مرتفع للغاية وبإستمرار. من خلال مساعدة فرقنا الطبية المميزة ، نحن ننفذ ونفي باستمرار بوعودنا لعملائنا الكرام، بأننا سنقدم لهم أفضل وأعلى جودة من الخدمات التي يستحقونها.

لمزيد من المعلومات حول فرع الحقيل لطب ,وجراحة العيون الرقمي التخصصي 

 يرجى الاتصال على 920033314

نعمل من السبت إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً  حتى 8 مساءً.

 

 قسم الشدفة الأمامية للعين

التعريف بالتخصص

 

توفير الرعاية الطبية والخدمات الجراحية للمرضى الذين يعانون من أمراض أو اضطرابات في سطح العين والقرنية والشدفة الأمامية كما يقوم القسم بإجراء الجراحات التصحيحية للنظر.

خدمات التخصص

 

  1. التقييم الشامل لحالة العين ويشمل ذلك قياس العيوب الانكسارية وتصوير طبقات القرنية وقياس سماكة القرنية، والفحص ثلاثي الأبعاد لأجزاء العين، وفحص الشدفة الأمامية بالموجات فوق الصوتية، وقياس الطول المحوري للعين وإجراء قياسات العدسات الصناعية.
  2. العلاج الطبي والجراحي لالتهاب القرنية الناشئ عن الميكروبات.
    لعلاج الطبي والجراحي لاضطرابات سطح العين.
  3. وصف العدسات اللاصقة الخاصة بعلاج اضطرابات سطح العين وعلاج العيوب الانكسارية المرتبطة ببروز القرنية وعلاج عدم تساوي الدرجة الانكسارية في العينين واللابؤرية (الاستجماتيزم) الناتجين عن العمليات الجراحية.
  4. جراحات القرنية وتشمل ترقيع كامل القرنية/ترقيع الطبقات الخارجية من القرنية وعلاج سطح القرنية باستخدام الليزر.
  5. إزالة الساد (الماء الأبيض) وزرع العدسات الصناعية.
  6. خزع محفظة العدسة باستخدام أشعة ياج
  7. تصحيح النظر بالليزك

قسم الجلوكوما

التعريف بالتخصص

 

تقديم العلاج الطبي والجراحي للمرضى المصابين بالجلوكوما وأولئك الذين يعانون من أمراض تتسبب في ارتفاع ضغط العين الداخلي.من المرضى البالغين .... أيضاً توفير الرعاية الطبية للأطفال المصابين بالجلوكوما الخلقية أو الذين أصيبوا بالجلوكوما لاحقاً.......

خدمات التخصص

  1. التقييم الشامل لحالة العين ويشمل ذلك قياس ضغط العين الداخلي، وفحص زاوية العين، وفحص المجال البصري، وتصوير العصب البصري، والفحص المجهري للشدفة الأمامية بالموجات فوق الصوتية، وقياس الطول المحوري واستنتاج قياسات العدسات الصناعية المخصصة للزراعة داخل العين، وتصوير الشبكية المقطعي بأحدث تقنية OCTA,OCT  وقياس سماكة طبقة الألياف العصبية.
  2. الفحوصات تحت التخدير والتي يتم القيام بها في غرفة مخصصة لذلك عند الحاجة خصوصاً للأطفال المصابين بالجلوكوما الخلقية.
  3. التحكم بضغط العين المرتفع بالعلاج الموضعي أو الشامل.
  4. عمليات خزع محفظة العدسة والقزحية بأشعة ياج.
  5. علاج الجويئز وزوايا العين وحل الغرز بالليزر.
  6. العمليات الجراحية للأطفال وتشمل خزع زاوية العين وخزع شبكة الجويئز والجراحات غير النافذة لعلاج الجلوكوما مع استخدام عقار الأنتي ميتابوليت، وزرع أنابيب التصريف داخل العين لعلاج الجلوكوما وعمليات علاج الجسم الهدبي بالليزر.
  7. العمليات الجراحية للبالغين وتشمل إزالة أجزاء من الجويئز والجراحات غير النافذة لعلاج الجلوكوما باستخدام أو بدون استخدام عقار الأنتي ميتابوليت، والجراحات المزدوجة التي يتم فيه علاج الجلوكوما وإزالة الساد (الماء الأبيض)، وعمليات زرع أنابيب التصريف داخل العين، وجراحات علاج الجسم الهدبي بالليزر.

أعصاب العيون

التعريف بالتخصص

نبذة عن القسم :

يقدم قسم أعصاب العيون الخدمات التشخيصية والعلاجية للعديد من الأمراض المسببة لفقدان النظر وخصوصا تلك التي تصيب الشبكية والعصب البصري والدماغ اضافة الى الحالات المرضية التي تسبب اضطراب حركة العين والرؤية المزدوجة

  • خدمات التخصص
  • يقوم قسم اعصاب العين بالمهام والخدمات التالية:
  • التقييم الشامل لحالة العين ويشمل تقييم حركتها وتقييم المجال البصري واجراء اختبار وظائف العين بقياس النشاط الكهربائي والفحص للعصب البصري والدماغ عن طريق التصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي .
  • استخلاص العينات من الفقرات القطنية.
  • القيام باختبار تشخيص وهن عضلات العين باستخدام عقار تنسلون.

قسم الجراحات التقويمية والتجميلية للعين

التعريف بالتخصص

 

يقدم قسم الجراحات التقويمية للعين والحجاج خدماته التشخيصية والعلاجية للمرضى من جميع الفئات العمرية الذين يعانون من مشكلات في الجفون والحجاج والجهاز الدمعي، كما يقوم قسم البناء التجميلي بتصميم تعويضات العين والحجاج التجميلية الملائمة للمرضى حسب احتياجاتهم

خدمات التخصص

 

1-تقييم شامل لحالة العين ويشمل فحص وضعية الجفون ووظيفتها، وفحص وظائف الجهاز الدمعي، وفحص درجة جحوظ العين، وتشخيص أمراض الحجاج واضطراباته باستخدام الموجات فوق الصوتية والتصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير بالأشعة المقطعية .

2-جراحات علاج الجفون وتشمل جراحات إصلاح الرموش المتوجهة للداخل أو الخارج وعلاج تهدل الجفون واستئصال الأورام الحميدة والخبيثة وإصلاح الجفن بعد الإصابات واستئصال الأورام .

3-جراحات الجهاز الدمعي وتشمل جراحة تسليك انسداد القناة الدمعية وترويتها وتكوين مجرى دمعي لعلاج انسداد القناة الدمعية الخلقي والمكتسب .

4-علاج التمزقات في الجفون وزواياها .

5-علاج كسور الحجاج وخاصة كسور أرضية الحجاج وجداره الداخلي وحوافه .

6-فتح الحجاج لاستئصال الأورام الحميدة والخبيثة ولتخفيف حدة تأثير فرط نشاط الغدة الدرقية على الحجاج .

7-جراحات استئصال محتويات مقلة العين، وجراحات استئصال مقلة العين، وجراحات استئصال كامل محتويات الحجاج .

طب عيون الأطفال وعلاج الحول

التعريف بالتخصص

يقدم قسم طب عيون الأطفال وعلاج الحول الرعاية الطبية للأطفال من سن 12 سنة فما دون الذين يعانون من كسل العين الوظيفي والساد (الماء الأبيض) الخلقي والجلوكوما الخلقية والاضطرابات الخلقية والوراثية في العين ومشكلات القناة الدمعية وأورام العين خصوصاً سرطان الشبكية. ويقوم القسم أيضاً بتقييم اضطرابات حركة عضلات العين والحول وعلاجها لدى المرضى من كافة الفئات العمرية. وتُعد خدمات أخصائيي تقويم النظر جزءاً هاماً من مهام القسم حيث أنهم يقومون بإجراء اختبارات خاصة بقياسات العين كما يعالجون المشكلات في حركة العضلات بوصف النظارات والموشور والعلاج بتغطية العين.

خدمات التخصص

 

1-التقييم الشامل لحالة العين ويشمل قياس العيوب الانكسارية للعين باستخدام القطرات، وتقييم درجة توازي اتجاه العينين وحركتهما، وفحص وظائف العين بقياس النشاط الكهربائي، والتصوير بالموجات فوق الصوتية وفحص المجال البصري.

2-علاج كسل العين الوظيفي والذي يشمل تغطية العين السليمة وتصحيح النظر باستخدام النظارات أو العدسات اللاصقة أو زرع عدسة صناعية في العين.

3-علاج سرطان الشبكية والذي يتم بالتعاون مع الأطباء الاستشاريين في قسم الشبكية والجسم الزجاجي وأطباء الأطفال في قسم طب الباطنية.

4-العلاج الجراحي للحول والساد (الماء الأبيض) الخلقي والجلوكوما الخلقية وانسداد القناة الدمعية

الشبكية والجسم الزجاجي

التعريف بالتخصص

 

يقدم قسم الشبكية والجسم الزجاجي الرعاية الطبية للمرضى الذين يعانون من أمراض أو اضطرابات في الأجزاء الخلفية من العين وهي الشبكية والمشيمية والجسم الزجاجي، ويعمل هذا القسم أيضاً بالتعاون مع قسم طب عيون الأطفال وعلاج الحول وذلك لعلاج مضاعفات مرض السكري وذلك لعلاج الحالات المعقدة من نزيف الشبكية و التهابات الأجزاء الخلفية للعنبية.

خدمات التخصص

 

  1. التقييم الشامل لحالة العين ويشمل ذلك فحص العين بالمنظار المباشر وغير المباشر، وتصوير الأوعية الدموية بحقن الفلوريسين الوريدية، وتصوير الأوعية الدموية باستخدام صبغة إندوسيانين الخضراء، والتصوير المقطعي للعصب البصري والبقعة الصفراء، وتصوير العين بالموجات فوق الصوتية وفحص وظائف العين بقياس النشاط الكهربائي وفحص المجال البصري.
  2. الإجراءات الطبية لعلاج الشبكية وتشمل التخثير بالليزر والعلاج الضوئي وحقن الجسم الزجاجي بالأدوية المضادة لتكون الأوعية الدموية الجديدة.
  3. الإجراءات الجراحية لعلاج الشبكية والجسم الزجاجي.

Website

جهات الاتصال

  • وقت بداية عمل العيادات 08:00:00
  • وقت أغلاق العيادات 22:00:00
  • المدينة: 1
  • اتصل بنا: 920033314